ثمرات الأمل
نجمع في حياتنا ثمرات في كل يوم منها الحلو ومنها المر. والحكيم من يحمد الله تعالى ويصنع من كليهما زادا للأمل إلى آخر محطات الحياة!


عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


الرسائل - Am Jawad

صفحات: 1
1
الاستشارات / السلام عليكم ورحمة الله
« في: 15/09/2019, 07:21:29 مسائاً »
عندي طفل عمره سنتان وثمانيه اشهر اعيش في الغربه وولدي اتنقل بين حضانه في السعوديه عندما كان سهرين عند والده وهنا عندما جاء عندي في بلد تتحدث الانجليزيه لاحظت منذ فتره حركات على ولدي انه يركز في عجلات السياره يرفرف يده ويدور ولا يستخدم الكلمات يعرف ماما وبابا وكلمه لا (ونو سمعها في الحضانه ) واسم اخته ويردد الحان بعض الاناشيد بشكل غير واضح يستخدم يده كثيرا وللان لم يتحدث لا ادري هل لاني كنت لا اتكلم معه بسبب انني كنت مشغوله في دراستي اعلم انني اخطأت ولكن هل هذا سبب له التوحد لاني عملت الاختبار وطلع توحد بسيط ينظر الى عيناي جيدا الحمد لله وايضا الى الناس لكن الفهم والكلام لا يفهم ما اقول الا عند الاشاره مثلا اجلس لابد ان اشير اجلس وهكذا كله بالاشاره الان سوف اعمل له تخطيط سمع لكن لا اعتقد السمع لانه يسمع ويتكلم ماما وبابا وكان يردد بعض الاغاني .. حاليا اغلقت جميع الاجهزه واعطيته اميغا ٣ من اسبوع تقريبا ارجوك دكتور قلي ماذا افعل لاني افكر ان ارجع الى السعوديه او اي مكان اعالجه مع العلم انا هنا في بريطانيا وعندهم العمليه قد تطول لا يعملوا تخطيط مخ ولا من هذا القبيل الا في المراحل المتأخره جدا لا قدر الله لا يؤمونوا بالعلاج الدوائي والغذائي فقط السلوكي وانا اعلم ان ولدي ليس طبيعي لانه لا يفهمني هل اختلاف الغه لها دور اولانه اختلفت البيئه عليه بين السعوديه وعدم وجودي جنبه وبين بلد الغربه ووالده بعيد عنه او ان ولدي عنده توحد ماذا افعل ؟

صفحات: 1